تخسيس 10 كيلوغرامات في أسبوع

الموضوع في 'رجيم و تخسيس' بواسطة ghawifitness, بتاريخ ‏29 أغسطس 2019.

  1. ghawifitness

    ghawifitness New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أغسطس 2019
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجائزة:
    3
    عادة ما يوصى بإنقاص الوزن بصورة بطيئة، وثابتة، بحيث يقلل الشخص من وزنه بمقدار نصف كيلوغرام، إلى كيلوغرام واحدٍ في الأسبوع، ويعتبر ذلك نزولاً صحياً في الوزن، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول كمية من السعرات الحرارية بشكل أقلّ من تلك التي يحرقها الجسم، بالإضافة إلى زيادة النشاط البدني، ويمكن اتّباع هذه النصائح للمساعدة على خسارة الوزن بطريقة صحية :

    • التخفيف من تناول المشروبات العالية بالسكر: حيث تشير الدراسات إلى أنّه يمكن للسكر الموجود في المشروبات أن يكون أحد أكثر أسباب البدانة في العصر الحالي، مثل المشروبات الغازية، بالإضافة إلى عصير الفواكه؛ إذ يُنصح بتجنّبه، وتناول الفاكهة كما هي بدلاً من شرب العصير.
    • زيادة تناول البروتين: والتي تعتبر الطريقة الأسهل، والأكثر فعالية لإنقاص الوزن، إذ يؤدي اتباع الحميات الغذائية العالية بالبروتين، إلى زيادة حرق الجسم للسعرات الحرارية بمقدار 80-100 سعرة حرارية يومياً، كما يعزز البروتين إحساس الشخص بالشبع، مما يؤدي لتناوله سعرات حرارية أقل بمقدار 441 سعرة حرارية يومياً.
    • زيادة تناول الألياف: حيث وجدت بعض الدراسات أنّ تناولها وخاصة إذا كانت قابلة للذوبان (بالإنجليزية: Soluble fiber) يؤدي إلى الشعور بالشبع، مما يساعد على التحكم في الوزن لفترة طويلة.
    • ممارسة التمارين الرياضية: وخاصة التمارين الهوائية (بالإنجليزية: Aerobic exercises) والتي تعتبر الطريقة الأمثل لحرق السعرات الحرارية، وتعزيز الصحة، والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وحول أعضاء الجسم، بينما تقي تمارين المقاومة (بالإنجليزية: Resistance exercises) من خسارة الكتلة العضلية، وتحافظ على سرعة عمليات الأيض.
    • الحفاظ على تناول وجبة الإفطار بشكلٍ يومي، ويُفضّل أن تحتوي على نسبٍ كبيرةٍ من البروتين الذي يُقلل من الرغبة في تناول الطعام.
    • لنوم لفتراتٍ كافية خلال اليوم، حيث ذكرت بعض الأبحاث التي نشرتها جامعة بنسلفانيا أنّ الحرمان من النوم لبعض الليالي يمكن أن يُسبّب زيادةً في الوزن، حيث طلب عدد من العلماء من الأشخاص النوم لمدّة 10 ساعات خلال يومين ويليها خمس ليالٍ من التقيد تليها خمس ليالٍ من الانتعاش، ووجدوا أنّ المجموعة المحرومة من النوم قد اكتسبت وزناً بمقدار 1.36 كيلوغرام تقريباً.
     
ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة - تخسيس كيلوغرامات في
  1. Ahmad Hamed
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    257
  2. Ahmad Hamed
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    268
  3. Ahmad Hamed
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    202
  4. ياسر عباس
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    302
  5. mohsen33
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    371
  6. mohsen33
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    503
  7. M.M
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    990
  8. 03marwann06
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    602
  9. على أشرف
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    715
  10. Ahmed Mahmoud Mostafa Ali
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    720

مشاركة هذه الصفحة