حقائق غذائية وأساسيات لمساعدتك على تناول الطعام بشكل صحيح

الموضوع في 'المكملات الغذائية و الأدوية' بواسطة Islam Mamdouh, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2020.

الوسوم:
  1. Islam Mamdouh

    Islam Mamdouh New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏16 نوفمبر 2020
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    حقائق غذائية وأساسيات لمساعدتك على تناول الطعام بشكل صحيح


    هل سمعت مقولة "أنت ما تأكل"؟ هذه الكلمات مليئة بالحقيقة. التغذية السليمة ضرورية! سيحدد ما تضعه في جسدك مظهرك وشعورك ، ويمكن أن يساعدك أو يؤذيك. هل تريد أن تعرف ما يحتاجه جسمك أو كيف تجعل نفسك أكثر صحة من الداخل والخارج؟ اقرأ المقالة التالية للحصول على اقتراحات مفيدة للقيام بذلك:


    طهي وجباتك الخاصة. من خلال إعداد وجبات الطعام الخاصة بك في المنزل بدلاً من تناول الطعام بالخارج ، يمكنك بسهولة التحكم في السعرات الحرارية الموجودة في وجبتك. يمكنك إجراء مقايضات صحية للمكونات ومراقبة كمية الدهون والملح المضافة إلى الأطباق.


    تفضل وتناول بعض رقائق البطاطس أو الحلوى. النظام الغذائي المبني على حرمان نفسك من الأشياء التي تحبها لن يدوم أبدًا. إذا كنت تحب الشوكولاتة أو رقائق البطاطس أو شريحة لحم ، فاستمر في ذلك واستمتع بنفسك. مفتاح التفاخر هو الاعتدال. إذا سمحت لنفسك بتناول القليل من المكافأة بين الحين والآخر ، فمن المرجح أن تظل على المسار الصحيح ، بقية الوقت.


    من أجل الحصول على جسم صحي ، من المهم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية. تأكد من تناول اللحوم الخالية من الدهون وكذلك الأسماك الغنية بأوميجا 3. الأطعمة الجيدة الأخرى لتناولها هي الحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه والخضروات المختلفة. الحليب هو أيضا مصدر جيد للكالسيوم كما يكمنك استعمال مكملات غذائية مثل ابيفورتيل الذي يحتوي علي خلاصة غذاء ملكات النحل او غيره يمكنك رؤية المزيد علي موقع الدواء العربي.


    لا تحرم جسدك من الحلويات عندما تكون على نظام غذائي. من المهم معرفة المكونات والمحتوى الغذائي للأطعمة التي تتناولها. سيمكنك هذا من اتخاذ خيارات صحية. أصبح القيام بذلك أسهل في السنوات الأخيرة ، نظرًا لأن العديد من المطاعم لديها الآن معلومات غذائية متاحة عن أطعمتها.


    الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم. هذا صحيح بشكل خاص لأولئك منا الذين يحاولون إنقاص الوزن. تناول الكربوهيدرات في وجبة الإفطار لأنها يمكن أن تسبب ارتفاع السكر في الدم مما يؤدي إلى ركود في منتصف الصباح. تناول البروتين والدهون في وجبة الإفطار للحصول على طاقة دائمة.


    إذا كنت بحاجة إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار - وهو النوع غير الصحي - فقد تفكر في زيادة تناولك لشيء لا يُعرف عادةً بالحياة الصحية: البيرة. أظهرت الدراسات مؤخرًا أن فائدة البيرة تزيد أيضًا من النوع الجيد من الكوليسترول HDL. أولئك الذين يعانون من مشاكل مع الكحول لا ينبغي أن يتبعوا هذا النهج ، والاعتدال دائمًا في حوزة الجميع.


    تجنب استخدام الزيوت المهدرجة للطبخ ، واحترس منها في الأطعمة المعلبة. لا تغذي هذه الزيوت بشرتك أو جسمك. في الواقع ، إنها تتداخل في الواقع مع الزيوت "الجيدة" (زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وزيت بذور الكتان وزيت السمك) وقدرتها على تغذية بشرتك وشعرك وأظافرك وجسمك بالكامل!


    نصيحة غذائية جيدة أن تبدأ في شرب الشاي الأخضر. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ، وقد أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يؤخر التعب أثناء التمارين القاسية. كما يوفر لنا شرب الشاي الأخضر مزيدًا من الطاقة ويسبب حرق المزيد من الدهون أثناء التمرين.


    قلل من عدد مرات استخدامك للميكروويف ، لأن الأطعمة التي يتم تسخينها في الميكروويف ليست عادة خيارات جيدة لجسمك. تناول الأطعمة الطبيعية النيئة قدر الإمكان.


    احصل على المزيد من الخضار في البيتزا الخاصة بك! ليس عليك أن تقصر نفسك على الدعائم الأساسية للطماطم والفطر والفلفل الأخضر والزيتون. أضف مجموعة متنوعة من الخضروات لجعل البيتزا خيارًا غذائيًا صحيًا. أضف أي شيء من البروكلي إلى الكوسة إلى السبانخ! سيكون طعمه رائع!


    استخدم الفاكهة المهروسة كبديل صحي لصلصات اللحوم التجارية. الفاكهة في الموسم أكثر من معقولة. يمكنك هرس كل شيء من التفاح إلى الأناناس لتتبيل السمك أو الدواجن أو لحم الخنزير أو لحم البقر. تعمل أثناء الشواء وحتى في الداخل على النطاق أو الفرن.


    إذا كنت ستأكل وجبة خفيفة خلال النهار وتحتاج إلى شيء ملئ ، يجب أن تجرب تناول بعض جبن البقر الضاحك. لديهم أسافين ملفوفة بشكل فردي ورائعة لتناول الوجبات الخفيفة. تجنب الجبن الأمريكي ، لأنه مصنوع في الغالب من الزيت.


    كما ترى ، فإن ما تضعه في جسمك له تأثير كبير على شعورك ومظهرك! باتباع الاقتراحات المذكورة أعلاه سوف تكون بصحة أفضل. تذكر أن التغذية السليمة ضرورية! صحتك من ما تاكل!"
     
ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة - حقائق غذائية وأساسيات
  1. Shoud
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    246
  2. Imad eddine
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    545
  3. sharifsh666
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    745
  4. Ahmed Mahmoud Mostafa Ali
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    875
  5. Watida
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    731
  6. KimoDezil
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,029
  7. Eslam Hashish
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,903
  8. Esmail lotfy
    الردود:
    22
    المشاهدات:
    6,642
  9. Jehad metany
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,038
  10. Marwan999
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,374

مشاركة هذه الصفحة