البداية المثالية للتضخيم بعد فترة تنشيف طويلة

الموضوع في 'تمارين الحديد و بناء العضلات' بواسطة Ghayth Ncib, بتاريخ ‏19 يوليو 2017.

  1. Ghayth Ncib

    Ghayth Ncib Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    289
    الإعجابات المتلقاة:
    189
    نقاط الجائزة:
    43
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Student
    الإقامة:
    Gafsa, Tunisia
    بعد الإنتهاء من التنشيف الطويل (بعد الإنقطاع الطويل بسبب الإصابة), ما هي أهم بداية لأقوم بالتضخيم ؟؟
    عندي المعلومات الكافية من خلال البحث اليومي و القراءة لكني أفتقر للقليل من التجربة, بعد 4 أشهر تنشيف و صلت 61 كغ مع نسبة دهون 11-12% الطول 1,75 متر.
    لم أواصل التنشيف لأن قوتي بدأت بالتراجع في التمرين و أيضا لم أعد أتحمل أن ينزل وزني أكثر من هكذا P: العامل نفسي بالأساس لكن المهم الآن أن جسمي في المرآة جيد لكني متعطش لكسب كمية عضل كبييرة ..
    بدأت برفع سعراتي 200 سعرة كل أسبوع (زيادة في الكارب), إلى أن أصل إلى سعرات المحافظة آخر الشهر و أظل عليها, و أبدأ بمتابعة نتائجي من خلال الأرقام و الصور و أبدأ بالتعديل, الهدف هو زيادة بمعدل 200-300 غرام أسبوعيا.
    هل ضروري أن أغير البرنامج التدريبي الذي أسير عليه طوال فترة التنشيف عند الإنتقال للتضخيم ؟؟؟ علما أني أريد توفير الظروف المثالية لكسب أكبر كمية عضل ممكنة بأقل تسبة دهون ممكنة خلال 8-9 أشهر تضخيم متواصل !! (الحماس لا يوصف هههه:D)
    هل سيحدث نمو عضلي و أنا أتمرن بنفس الأوزان حاليا ؟؟ علما أن أوزاني عند 5 عدات هي:
    Bench press: 80 kg
    Squat: 100 Kg
    Deadlift: 100 kg
    Overhead press: 70 kg
    Pull up: 8
    Chin-up: 20
    أم أن الزيادة الدورية للأوزان ضرورية منذ البداية ؟؟ و إذا غيرت البرنامج ماهو أفضل برنامج مجرب أبدأ به تضخيمي ؟؟
    سؤال أخير, عندما أتبع برنامج صممته بنفسي و أقوم بتغييره بعد شهرين, هل أغير كل التمارين أو أكتفي بإستبدال 2-3 تمارين لكل مجموعة عضلية ؟؟ علما أني أتمرن 4 أو 5 مرات أسبوعيا
    ظهر/تراي
    أرجل
    أكتاف
    راحة
    صدر باي
    راحة
    راحة أو ظهر/تراي و أكمل

    و شكرااا ;);)
     
    آخر تعديل: ‏20 يوليو 2017
  2. jalel f

    jalel f Member

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ابريل 2017
    المشاركات:
    118
    الإعجابات المتلقاة:
    26
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    ذكر
    هل تحتسب وزن البار؟
     
  3. Ghayth Ncib

    Ghayth Ncib Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    289
    الإعجابات المتلقاة:
    189
    نقاط الجائزة:
    43
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Student
    الإقامة:
    Gafsa, Tunisia
    نعم 20 kg للبار
     
  4. محمد قاعود

    محمد قاعود Administrator طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    9,438
    الإعجابات المتلقاة:
    7,806
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مدرب و أخصائي تغذية
    الإقامة:
    ملبورن , أستراليا
    الصفحة الرئيسية:
    ليس ضروري..لو زادت قوتك أثناء التنشيف و لاحظت زيادة في عضلات , فسوف تحصل على نتائج أفضل مع زيادة السعرات . ربما تغير البرنامج إلى الأسوأ . التغيير المتكرر للتمارين لن يفاجئ عضلاتك و لن يفيدك في شئ.

    لن تزيد عضلاتك مع رفع نفس الوزن . لابد أن تزيد أوزانك بشكل دوري.

    ما أنصحك به أن تدخل أسبوع تنشيف كل شهر ..او ربما يوم واحد منخفض السعرات أسبوعيا لكي يبقيك ملتزم و يعطيك شعور بالمسئولية . حتى لا تفلت منك الامور..
     
    أعجب بهذه المشاركة Ghayth Ncib
  5. jalel f

    jalel f Member

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ابريل 2017
    المشاركات:
    118
    الإعجابات المتلقاة:
    26
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    ذكر
    أنا اعاني من صعوبة زيادة الأوزان , بحيث أني أحاول زيادة 2 كغ لكل جهة من البار كل حوالي أسبوعين لكني أفشل في اكمال المجموعة بنفس الكفاءة , ما الحل ؟ فكرت أني آخذ مكمل بريووكاوت ,,,ممكن
     
  6. Ghayth Ncib

    Ghayth Ncib Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏22 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    289
    الإعجابات المتلقاة:
    189
    نقاط الجائزة:
    43
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    Student
    الإقامة:
    Gafsa, Tunisia
    أظن أنه مع رفع سعراتك قليلا ستحل المشكلة, قم بزيادة الكارب و إحرص على شرب قهوة قبل التمرين و إستعن بمكمل الكرياتين, الpre workout سينفعك أيضا.
     
    أعجب بهذه المشاركة jalel f
  7. jalel f

    jalel f Member

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ابريل 2017
    المشاركات:
    118
    الإعجابات المتلقاة:
    26
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    ذكر
    أنا لا أستغني عن الكرياتين و القهوة ,طبعا لهما دور كبير , شكرا
     
  8. محمد قاعود

    محمد قاعود Administrator طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    9,438
    الإعجابات المتلقاة:
    7,806
    نقاط الجائزة:
    113
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    مدرب و أخصائي تغذية
    الإقامة:
    ملبورن , أستراليا
    الصفحة الرئيسية:
    أدخل أسبوع تخفيف أحمال deloading كل أسبوعين او ثلاثة تمرين إذا ..
     
    أعجب بهذه المشاركة jalel f
  9. jalel f

    jalel f Member

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ابريل 2017
    المشاركات:
    118
    الإعجابات المتلقاة:
    26
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    ذكر
    ممكن تشرحلي كيف ؟ و هل اغير التمارين أم أمشي على نفس الجدول ؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة