هل تفيد الـ Calisthenics بأوزان متدرجة أصحاب الدهون المرتفعة؟

الموضوع في 'تمارين الحديد و بناء العضلات' بواسطة Mourad Cookie, بتاريخ ‏16 ابريل 2021.

  1. Mourad Cookie

    Mourad Cookie New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏8 ابريل 2021
    المشاركات:
    29
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    3
    الجنس:
    ذكر
    وصلت لنسبة دهون الآن 31%
    وكانت أعلى من ذلك هي والوزن أيضًا

    ولكن سؤالي:
    1- هل الـ Calisthenics والتمرين بوزن الجسم بأوزان أعلى كل فترة بينما لم أصل لنسبة دهون 10% سيكون له أثر جيد على العضلات عندما تصل نسبة الدهون 10% فأقل فتبدأ العضلات في الظهور مباشرةً أم أنه مجهود ضائع؟

    2- وهل الأفضل انتظر بخصوص زيادة الاوزان فيها إلى أن تصل الدهون لـ 10% كي لا اصل إلى طريق مسدود واحتاج إلى أوزان مهولة وكبيرة عندما أفقد الدهون لان جسمي سيكون اعتاد الأوزان السابقة بينما لم تنزل دهوني بعد؟!



    ملحوظة: اتبع دايت ويحقق لي نتائج جيدة بفضل الله منذ 6 شهور وأعدل فيه طبعًا كلما قل وزني
    ملحوظة أخرى: موقع cronometer أظهر لي أنه إذا استمريت بهذا الشكل سأصل إلى رينج الوزن المناسب لي بحلول نوفمبر 2021 القادم بإذن الله لكنه لا يضع في الحسابات كيف ستقل الدهون بالطبع..
     
  2. joodali

    joodali Member

    إنضم إلينا في:
    ‏1 مايو 2019
    المشاركات:
    80
    الإعجابات المتلقاة:
    39
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    تقدر تدخل اوزان فيها مايحتاج تنتظر لين توصل لنسبة10 ابدأ من دحين
     
  3. Mourad Cookie

    Mourad Cookie New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏8 ابريل 2021
    المشاركات:
    29
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    3
    الجنس:
    ذكر
    نعم اتفهم ذلك أستاذة ولكن هل يؤثر بالإيجاب على الكتلة العضلية بحيث عندما تنخفض الدهون إلى 10% أجد أن العضلات بدأت تتضخم (في حدها الطبيعي وليس كما لو لعبت حديد بالطبع..) بسهولة أكثر مما لو أجلت التمرين كله لما بعد تخفيض الدهون؟

    وهناك جانب آخر انظر إليه.. أن اللعب الآن ودهوني عالية فمثلًا ساستخدم أوزان 5 كيلو ثم 7 ثم 9 ثم 10 ثم 12 ثم 15 وهكذا على مدار فترات.. وعندما تنخفض دهوني فسوف أكون مثلا محتاج إلى رفع أكثر من كل ذلك فلو لم يكن التدريب (قبل خفض الدهون) يلعب دور في حجم العضلة فمن الأفضل تأجيله إلى ما بعد خفض الدهون حتى ابدأ باوزان أقل؟! مجرد افتراض
     
  4. wesam_3345

    wesam_3345 Active Member

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مارس 2019
    المشاركات:
    314
    الإعجابات المتلقاة:
    154
    نقاط الجائزة:
    43
    الجنس:
    ذكر
    حقيقة لم أفهم سؤالك جيدا ، لكن تمارين المقاومة هدفها بناء العضلات سواء وقت التنشيف أو التضخيم الفكرة من رفع الأثقال أنها توفر الوقت اللازم لإجهاد العضلة على عكس تمارين المقاومة بوزن الجسم تحدثت عن هذا في أحد مقالاتي المختصرة
    https://www.instagram.com/s/aGlnaGx...98172768219774_1764394475&igshid=binvobb5gnkw
     
    أعجب بهذه المشاركة Mourad Cookie
ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

ابدأ برنامجك للتخسيس و المتابعة مع كابتن محمد قاعود

لو تحتاج برنامج غذائي و تدريبي لخفض نسبة دهونك تحت ال10% بدون تجويع أو حرمان، أضغط على البانر بأعلى للتواصل مع كابتن محمد قاعود

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة - هل تفيد الـ
  1. AMMARI Muhammad
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    333
  2. M.M.M
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    322
  3. Esmail lotfy
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    60
  4. محمود حسنى
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    52
  5. Mido7714
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    72
  6. mostfazain
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    155
  7. ليل مظلم
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    156
  8. Houda
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    66
  9. ليل مظلم
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    229
  10. عاش يا وحش
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    131

مشاركة هذه الصفحة